جريدة رواد الغد الثقافيه رئيسا مجلس الادارة الاستاذه نداء الرؤح الاستاذ علاء العجمي

الاثنين، 25 يوليو 2016

اثبت الدراسات بان المرآة المصرية الاكثر احساسا علي مستوي العالم. كتبت: نجلاء علي

اثبت الدراسات بان المرآة المصرية الاكثر احساسا علي مستوي العالم.

كتبت: نجلاء علي

 


اكثر المستشارين في العلاقات الاسرية والزوجية يقولون ومنهم الدكتورة بثينة في كتباها

أنتقدت د. بثينة الفقى مستشارة الأسرة والعلاقات الزوجية والتدريب إ الدراسة التي تظلم المرأة المصرية وتصفها بالنكدية معتبر ذلك ظلم للمرآة المصرية


وقالت أن المرأة المصرية بطبيعتها عاطفية وحنون تتأثر بالكلمة الطيبة والمعاملة الرقيقة واللمسات الحنونة وخاصة من جانب الزوج الذى يشعر بزوجته فى كل حالاتها ومزاجها النفسي والصحى .. وهى أكثر النساء إحساسا وتاثرا فى دراسة أخري فرنسية أجريت على 100 الف امرأة من كل أنحاء العالم وفى 200 دولة ..

وترى. بثينة الفقي أن الزوجة النكدية هى عادة رد فعل لزوج نكدى يثير المشكلات ولا يعرف المزاح ولا الفكاهة ويتصف بالجمود بل وأحيانا القسوة فى معاملة الزوجة كمفهوم خاطئ ومتوارث عن الرجولة .. كما أن المرأة بداخلها طفلة لا تكبر على اللعب وتحب المشاغبة والدليل والإهتمام من جانب الزوج لكسر الرتبة والملل فى الحياة الزوجية .. ولكن هناك بعض الأزواج هم السبب الرئيسي فى ظهور المرأة النكدية الحزينة فى البيت بسبب إلقاء أعباء الأسرة والأولاد عليها دون تعاون أو مشاركة من شريك الحياة .. ولذا على الزوج أن يعيد النظر فى طريقة معاملته لزوجته وإشاراته وتعليقاته ويشارك بشكل فعال فى مسؤليتات الأسرة حتى تخف الأعباء والضغوط النسبة والحياتية عن عاتق الزوجة وتسعد بضحكتها وفرحتها كل افراد الاسرة ..

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

ملحوظة: يمكن لأعضاء المدونة فقط إرسال تعليق.