جريدة رواد الغد الثقافيه رئيسا مجلس الادارة الاستاذه نداء الرؤح الاستاذ علاء العجمي

الجمعة، 29 يوليو 2016

انا العربى بقلم الشاعرة جميله نيال

أنا العربي

أنا العربيُّ يا وطني
أنا من خرَّبوا أملي
تعلّمنا في مدارسنا
يد الله مع الأُمم ِ
يد الله مع الجمع ِ
 ليست مع الباغي الذي
يُدير الكأس في نهم ِ

فأين أنت يا عربي
بحقِّ واحدٍ أحد ِ
بحقِّ البارئ ِ الصمد ِ
لا تُكبِّل رجولتنا
و ترميها كما الحمم ِ
تعاقر ُ جُلَّ أيام ٍ
و تَسقي منها ذا الخَرِب ِ

أنا ما كنتُ باغيةً
و لا للرَّحل ِ شيال ٌ
أنا في راحتِي نبتت
ورود ُالعُرْب ِأوطاني

باللّه عليكم ُارتَحِلوا
و لا تَعْصوا و لا تَهِنوا
أسكَتُّم ُ جرساً بدى
في شر ِِّ أيام ٍلها
فخرّبتُم مآذننا
أبذكر الله تنتصر ؟

فلا تبَّت ْ يد  ٌرَفعت
حروف المجد في عَلن ِ
و لا تبَّت يد شالت
شهيدك َ أنت يا وطني
و لا نامت لك َ عين
و لا حارَت بمعتصم ِ

و لي في كل أغنية ٍ
سلام الله في قلبي
سلام ٌحار في أمري
شكى حكامَك َ العرب
شكى أياماً انصرمت
تَزيد ُ الهول في نَهم ِ

و رغم َ الهون ِو الألم ِ
و رغم دمعك يا أمي
  سأرقى للعلا قمماً
و أكتب إسمها بلدي
و بالعالي أرددها
أنا العربي ...أنا العربي

   

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

ملحوظة: يمكن لأعضاء المدونة فقط إرسال تعليق.